الرئيسية / أدوية / فوائد عشبة الماكا للرجال

فوائد عشبة الماكا للرجال

عشبة الماكا، لها تاريخ طويل من الاستعمال في علاج المشاكل الخاصة بالجنس والعقم عند الرجال والنساء، وهو يعتبر غذاء غني بالألياف الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية، يوجد لعشبة ماكا العديد من الفوائد للرجال بالتحديد عندما يكون الأمر متعلقاً بالمشاكل الجنسية، تعمل الماكا على زيادة الرغبة الجنسية وتحفيز الخصوبة والتخلص من ضعف الإنتصاب وصحة البروستاتا، ومن الممكن إستخدام الماكا في تحفيز الطاقة والحيوية، من خلال موقع فياجرا سوف نتعرف علي فوائد عشبة الماكا للرجال.

فوائد عشبة الماكا للرجال

  • زيادة عدد الحيوانات المنوية

تعتبر من الفوائد المهمة لعشبة الماكا هي زيادة عدد الحيوانات المنوية وزيادة حجمها أيضاً، حيث قامت الولايات المتحدة بإجراء دراسة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحيوانات المنوية وتتراوح أعمارهم بين 22 سنة وحتي 44 سنة، حيث امتنعوا عن ممارسة العلاقة الجنسية وبعد مرور ثلاث أيام من تناول حوالي 1500 – 3000 مليجرام يومياً تم تحديد نسبة الهرمونات، وقد أثبتت الدراسة أن هناك زيادة في أعداد الحيوانات المنوية وحجمها  واتساقها، وقد اتصل نسبة إستهلاك عشبة الماكا بنسبة زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، فكان ذلك سبب في زيادة نسبة التكاثر حيث أن زيادة عدد الحيوانات المنوية ينعكس بمعدلات أعلي من التسريب عند الزوجة، وفي الغالب يرجع زيادة الحيوانات المنوية إلى الثقة الجنسية التي يشعر بها الرجل و جعل حياتهم الشخصية أفضل.

  • حركة الحيوانات المنوية

جذور الماكا لها فوائد أكثر من إرتفاع عدد الحيوانات المنوية، فهي تعمل علي زيادة حركة الحيوانات المنوية وتتيح لهم التحرك بسهولة وحرية، وتكون نسبة النشاط مقابل إستهلاك الطاقة، وذلك يكون من خلال إضافة الماكا للنظام الغذائي، عندما ترتفع حركة الحيوانات المنوية، يرتفع فرصة حدوث الحمل.

  • تحفيز الرغبة الجنسية عند الذكور

يتم إستعمال عشبة الماكا في الثقافات القديمة لتحفيز الرغبة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على مواد طبيعية تساعد على خلق إستجابة لأنه يحفز من الشهوة الجنسية لدى الرجال الذين يشعرون بالضعف الجنسي وقلة الرغبة، ومشاكل في الخصوبة، وجذور الماكا تعمل على تحسين نوعية وكمية الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين يملكون حيوانات منوية قليلة فيعمل على ارتفاع نسبة الخصوبة، عندما يقوم الشخص بتناول 3 أقراص يومياً من الماكا ولمدة 12 إسبوع، يؤدي ذلك لإرتفاع نسبة هرمون التستوستيرون أو غيره من نسبة هرمون الإنجاب عند الرجل.

  • صحة البروستاتا

يوجد العديد من الرجال الذين يعانون من تضخم في البروستاتا بالتحديد عند ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون الذي يعمل علي زيادة حجم البروستاتا وتضخمها، مما يؤدي إلي حدوث الآثار السلبية مثل: زيادة التبول، مشاكل الخصوبة، المشاكل الجنسية، ويتم تسميتها يتضخم البروستاتا، عندما يقوم الرجل بتناول حبوب الماكا فإنها تعالج هذه المشكلة لوجود مركب بنزيلجلوكوسينولات، ويعتبر مركب طبيعي في الجذور، وعشبة الماكا يوجد بها مستقبلات الأندروجين في البروستاتا والتي تساعد في منع ملزمة الهرمونات التي تعمل على ارتفاع نمو البروستاتا.

  • بناء العضلات

يوجد في عشبة الماكا كمية عالية من البروتين الحيوي المتاح والعناصر الغذائية الأخري التي تقوم بتحسين الصحة ونمو العضلات بصورة طبيعية، يعتبر عشبة الماكا من المكملات الغذائية التي يفضلها الرياضيين ومدربين كمال الأجسام، و الرياضيين يفضلون تناوله لأنه يعمل على زيادة الأداء قبل ممارسة التمارين الرياضية، ينصح الخبراء بتناول عشبة الماكا لتقوية وبناء العضلات.

  • الصحة الجنسية عند الذكور

قام مركز سلون كيترينج للسرطان بإجراء الدراسات على الحيوانات المنوية والبشر وقد أثبتت بأن عشبة الماكا تعمل علي إرتفاع الرغبة الجنسية و ارتفاع عدد الحيوانات المنوية وزيادة حركتها، وقد أظهرت الدراسة التي أجريت عام 2002 أن 40% من الرجال الذين يتناولون حبوب الماكا لمدة 3 شهور قد أدي إلي إرتفاع الرغبة الجنسية لمدة 8 أسابيع وينصح بتناول 1200 – 1500 ملجرام، وقد أثرت هذه الكمية على الرغبة الجنسية لديهم.

  • علاج ضعف الإنتصاب

قد أثبتت الدراسات السريرية أن عشبة الماكا يوجد لها تأثير قوي على الأشخاص الذين يشعرون بضعف في الانتصاب، فهي تعمل على تحسين الأداء خلال الممارسة الجنسية، عشبة الماكا يوجد بها مادة تعمل على تحقيق الانتصاب بصورة أفضل وعلاج مشاكل العجز الجنسي لدى الرجال.

  • زيادة القدرة على التحمل

عشبة الماكا قد حققت شعبية عالية عند كمال الأجسام وقد استعمله الرجال لسنوات عديدة في الصالة الرياضية لأن مكملات الماكا تساعد في إرتفاع الطاقة وتحفيز نمو العضلات، بعد إجراء الدراسات قد وجد الخبراء أن عشبة الماكا تعمل علي القضاء على الإجهاد البدني والعقلي لمدة طويلة، ويتم معرفة الأثار الجانبية للتعب الرياضي وفقدان الشهية أو تناول كمية قليلة من الطعام، وحدوث مشاكل أثناء النوم، و ضعف القدرة الجنسية عند انتعاش العضلات بعد التمرين.

وينصح بإستخدام الماكا الداكنة لأنه يوجد بها تركيز عالي للمكونات النشطة وأيضاً الماكا الأرجواني أو الماكا السوداء، الماكا السوداء نادرة جداً ولكن هي من أفضل السلالات.

  • الحصول على عظام قوية

تم إجراء دراسة عام 2010 وقد أكتشف بأن الماكا الحمراء والسوداء الأفل في تحفيز بنية العظام وتحسينها، وهذا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكالسيوم المهم لبناء العظام.

  • القضاء على الإكتئاب

هذه الفائدة معروفة لعشبة الماكا، فهي تعمل كمضاد للإكتئاب وتحسين المزاج، لوجود عناصر غذائية عالية ووجود أيضاً خصائص تنشيط، يوجد الكثير من التقارير الإيجابية التي تحدث من إستمرار تناول الماكا الحمراء.

  • زيادة التركيز العقلي

من الاستعمالات المهمة لعشبة الماكا أنها تساعد في تحسين التركيز والتعلم، وأوضحت دراسة حديثة تم إجراؤها في الصين عام 2011 أن الماكا السوداء تعمل علي تعزيز الذاكرة بنسبة 10% وسرعة التعلم بنسبة 15%.

  • نمو الشعر

أثبتت دراسة طبية واحدة يأن عشبة الماكا لها القدرة علي علاج الصلع الذكوري، وهذا ما تم ذكره في تقارير خاصة بالمعهد الوطني للصحة، حيث تم إستعمال عشبة الماكا في علاجات الصلع مما أدي إلي نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أضغط هنا للشراء عبر الواتساب Powered by QuadLayers