الرئيسية / أدوية فياجرا / فاردينافيل أقراص لعلاج العجز الجنسي ودواعي إستعمال vardenafil وأثاره الجانبية

فاردينافيل أقراص لعلاج العجز الجنسي ودواعي إستعمال vardenafil وأثاره الجانبية

فاردينافيل (Vardenafil) والذي إشتهر بإسم ليفترا (Levitra) يستخدم في علاج العنانة (Impotence) كالسايلدينافيل (Sildenafil) أو الفياجرا (Viagra) والتلادافيل (Tadalafil) أو المشهور باسم سياليس (Cialis)، حيث يعمل على تثبيط إنزيم الفوسفودايستيراز ونوعه 5 (Phosphodiesterase type 5)، هذا المقال من فياجرا يتحدث عن أهمية حبوب الفاردينافيل vardenafil

أهمية حبوب الفاردينافيل

  • فاردينافيل يعمل على تضخيم العضلة الملساء، و سريان الدم للعضو الجنسي وهو من أدوية فياجرا التي تؤدي إلي حدوث إنتصاب، و آلية النشاط المميز تؤدي إلي حدوث إنتصاب فقط أثناء الإثارة الجنسية.
  • يتم إستعمال الفاردينافيل للوصول إلى مستويات تركيز قصوى في الدم بسرعة أكبر من السيلدنافيل، والتادالافيل وذلك في خلال (30 إلى 60 دقيقة)، حيث يمكن تناولها قبل العملية الجنسية بوقت قصير.
  • حيث نتج عن الفاردينافيل نتائج فعالة في علاج المرضى الذين يصابون بالعنانة الناتجة عن داء السكري والمرضى الذين أجريت لهم عملية إستئصال غدة البروستاتة (Prostate gland).
  •  فعالية الفاردينافيل تستغرق عدة ساعات إلا أن استمرار الانتصاب يكون مرتبط باستمرار المحفز الجنسي.

موانع إستعمال الفاردينافيل

يمنع استعمال الفاردينافيل للأشخاص الذين يستعملون الأدوية التي تعمل علي توسيع الشعب الدموية التي تكون ضمن مجموعة النترات (كالإيزوسوربيد أحادي النترات Isosorbide Mononitrate) و (الإيزويسوربيد ثنائي النترات  Isosorbide dinitrate) و (النتروغليسيرين دواء موسع للأوعية التاجية Nitroglycerin)، و أيضًا يتم إستخدام الفاردينافيل بحذر للأشخاص المصابين بأمراض قلبية.

الأعراض الجانبية للفاردينافيل

  • تم إكتشاف بعض الحالات النادرة التي تم إصابتها بالعمى أثناء استخدام هذا الدواء، إلا أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلي إثبات العلاقة السببية المباشرة بين استعمال الفاردينافيل والإصابة بالعمى، ومن بين الأشخاص المعرضين للإصابة بالعمى أثناء إستخدام الفاردينافيل مرضى فرط ضغط الدم، مرضي القلب، الأشخاص الذين يصابون بمشاكل في النظر، ومرضي السكر، الرجال فوق سن الخمسين والمدخنون بكمية كبيرة.
  • فاردينافيل يختلف عن الأدوية التي تكون تابعة لمجموعة (تادالافيل وسيلدنافيل)، حيث يعمل فقط عندما يكون هناك محفز جنسي وذلك لأن الدواء بحد ذاته لا يعمل على إثارة الرغبة الجنسية.
  • الفاردينافيل لا يساعد علي التعافي من العنانة وأيضًا لا يقي الشخص من الأمراض التي تكون منقولة جنسيًا وأيضًا لا يمنع من سقوط الحمل.

تعليمات تناول دواء فاردينافيل

طريقة التناول: أقراص.

عدد الجرعات: يفضل تناول الفاردينافيل قبل 30 دقيقة على الأقل من موعد النشاط الجنسي ( حيث يبدأ تأثير فعاليته بعد 60 دقيقة من تناول الأقراص)، يمنع تناول الفاردينافيل أكثر من مرة واحدة في اليوم.

الجرعة: 20-5 ملغم لليوم ( حجم الجرعة يتعلق بردة الفعل).

بداية الفعالية: في خلال 30-60 دقيقة.

مدة الفعالية : حوالي 24 ساعة.

نسيان الجرعة: في حالة نسيان الجرعة الدوائية يمكنك تناولها أثناء التذكر ويمنع تناول جرعة مضاعفة، لذلك من الضروري أن يوجد فاصل زمني لا يقل عن 24 ساعة بين كل جرعتين.

وقف الدواء: يمكن الإمتناع عن إستخدام الفاردينافيل عند الرغبة وبدون قلق.

جرعة زائدة: إذا تناولت جرعة زائدة فمن المفترض ألا تشكل أي قلق، ولكن إذا لاحظت وجود أي أعراض خاصة أو إذا كانت الجرعة الزائدة كبيرة في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

تحذيرات عند تناول دواء فاردينافيل

  • أثناء الحمل

إن الفاردينافيل يكون غير مؤهل للإستعمال النسائي ولم يتم إثبات مدى سلامة استعمال هذا الدواء لدي النساء الحامل.

لم يؤدي الدواء إلى حدوث تشوهات في أجنة الحيوانات المخبرية (B).

  • الرضاعة

لم يتم إثبات أن هذا الدواء آمن ومفيد للمرضعات ولا ينصح بتناوله.

  • الأطفال والرضع

لا يتم تناوله عادة في حالة وجود أطفال ورضع.

  • كبار السن

هناك إحتمال كبير بأن يصاحبه آثار جانبية و أن يكون هناك حاجة لتخفيف الجرعة المعطاة.

  • العملية الجراحية والتخدير

يجب إستشارة و إبلاغ الطبيب الجراح أو الطبيب المخدر  عن إستخدام هذا الدواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أضغط هنا للشراء عبر الواتساب